أسباب ضعف اهتمام بعض معلمي مادة الرياضيات بدروس حل المسألة

0
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أسباب ضعف اهتمام بعض معلمي مادة الرياضيات بدروس حل المسألة ،ولتحقيق هذا الأهداف فقد أجابت الدراسة على الأسئلة التالية:
1. ما أسباب ضعف اهتمام بعض معلمي مادة الرياضيات بدروس حل المسألة؟
2. ما الحلول المناسبة لزيادة اهتمام معلمي مادة الرياضيات بدروس حل المسألة ؟
وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع المشرفين التربويين ومعلمي مادة الرياضيات في مكاتب التعليم التابعة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية (بنين)،الذين يبلغ عددهم (17) مشرفًا، و (1495) معلمًا، ولكبر المجتمع اقتصر الباحث على عينة ممثلة بلغ عدد أفرادها (114) فردًا منهم (12) مشرفًا، و (102) معلمًا. واستُخدمت الإستبانة أداة لجمع البيانات اللازمة للإجابة عن أسئلة الدراسة ،ولغرض التحليل الإحصائي تم استخدام الأساليب الإحصائية التالية : (التكرارات، والنسب المئوية ، والمتوسطات الحسابية ، والإنحرافات المعيارية ) .

للتحميل الرسالة